You are currently viewing حمية راش مايند الغذائية مرة أخرى صُنفت من بين الأفضل
حمية راش مايند الغذائية مرة أخرى صُنفت من بين الأفضل

حمية راش مايند الغذائية مرة أخرى صُنفت من بين الأفضل

 

تتضمن “أفضل الأنظمة الغذائية” الصادرة عن US News & World Report حمية مايند الغذائية في سبع فئات

للعام السادس على التوالي ، تم تصنيف النظام الغذائي الذي تم إنشاؤه ودراسته والإبلاغ عنه من قبل الباحثين في المركز الطبي بجامعة راش من بين أفضل 10 أنظمة غذائية في فئات متعددة من قبل US News & World Report في قائمة “أفضل الأنظمة الغذائية” السنوية. احتلت حمية مايند المرتبة الرابعة لأسهل نظام غذائي يجب اتباعه ، وتحتل المرتبة الخامسة لأفضل نظام غذائي بشكل عام وأفضل نظام غذائي للأكل الصحي.

  • تم تصنيف حمية مايند في الفئات السادسة التالية:

  1. أسهل الأنظمة الغذائية التي يجب اتباعها
  2. أفضل الأنظمة الغذائية للأكل الصحي
  3. أفضل الأنظمة الغذائية بشكل عام
  4. أفضل الأنظمة الغذائية لصحة القلب
  5. أفضل الأنظمة الغذائية لمرض السكري
  6. أفضل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن
  7. أفضل الأنظمة الغذائية السريعة لإنقاص الوزن

الآن في عامها الحادي عشر ، تقدم قائمة “أفضل الأنظمة الغذائية” السنوية حقائق حول 35 خطة طعام مختارة وتصنفهم على مجموعة من المستويات ، من صحة القلب إلى احتمالية مساعدتهم في إنقاص الوزن.

لإنشاء التصنيف السنوي ، يستكشف محررو وصحفيو أخبار الولايات المتحدة الإضافات المحتملة إلى قائمة النظم الغذائية ثم يبحثون عن معلومات في المجلات الطبية والتقارير الحكومية والموارد الأخرى لإنشاء ملفات تعريف متعمقة للنظام الغذائي. يشرح كل ملف تعريف كيفية عمل النظام الغذائي وما إذا كانت ادعاءاته موثقة ، ويفحصه بحثًا عن المخاطر الصحية المحتملة ، ويقيم ما يشبه العيش في النظام الغذائي.

طورت الراحلة مارثا كلير موريس ، عالمة الأوبئة الغذائية ، وزملاؤها في Rush و Harvard نظام مايند الغذائي بناءً على بحث يظهر ارتباطًا يربط بين بعض الأطعمة والمغذيات بالتأثيرات على وظائف المخ. حمية مايند هي مزيج من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​و DASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم). تم العثور على كلاهما لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

في عام 2017 ، بدأ الباحثون في كلية Rush و Harvard للصحة العامة تجربة مدتها ثلاث سنوات لمقارنة نظام MIND الغذائي بالنظام الغذائي المعتاد لمعرفة تأثير كل منهما على تطور الخرف ومرض الزهايمر. سجل كل من موقعي البحث 302 شخصًا يعانون من زيادة الوزن ولديهم نظام غذائي دون المستوى الأمثل ، مما يجعلهم عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

“تجربة مايند ، واحدة من أكبر وأطول دراسات التدخل في النظام الغذائي التي تمولها المعاهد الوطنية للصحة ، وهي الآن في عامها الأخير ، يجب أن تقدم دليلًا واضحًا على فعالية نظام مايند الغذائي لإبطاء التدهور المعرفي بمجرد اكتمال التجربة في أواخر عام 2021” قالت ليزا إل بارنز ، الحاصلة على درجة الدكتوراه ، وهي أخصائية علم النفس العصبي في مركز مرض الزهايمر راش ، والتي تولت قيادة الدراسة بعد وفاة موريس.

  • أفضل نظام غذائي للأكل الصحي

يركز نظام مايند الغذائي على المجموعات الغذائية الصحية مع الحد من الأطعمة غير الصحية. تشتمل مجموعة الغذاء الصحي على حصتين أو أكثر من الخضروات يوميًا ، منها حصة خضراء مورقة ؛ ثلاث حصص في اليوم من الحبوب الكاملة ؛ حصة من الفاصوليا ثلاث مرات أسبوعيا ؛ أونصة واحدة من المكسرات / زبدة الجوز ونصف كوب من التوت خمسة أيام في الأسبوع ؛ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز في اليوم ؛ دواجن مرتين أسبوعيا ووجبة سمكة واحدة على الأقل أسبوعيا.

تشمل قيود الطعام غير الصحي ما لا يزيد عن ملعقة صغيرة واحدة يوميًا من الزبدة ، وتناول أقل من خمس حصص أسبوعياً من الحلويات والمعجنات ، وأقل من أربع حصص أسبوعياً من اللحوم الحمراء ، وما لا يزيد عن أونصتين من الجبن كامل الدسم أسبوعياً ، و ما لا يزيد عن وجبة واحدة من الأطعمة المقلية في الأسبوع.

تتمثل إحدى مزايا نظام مايند الغذائي في أنه قد تم عرض الفوائد للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي باعتدال – مما يعني أنه لا يتعين على المرء تحقيق الهدف المستهدف لكل طعام من أجل الحصول على فوائد صحة الدماغ. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار الشخص الذي يواجه صعوبة في الحد من تناول اللحوم الحمراء إلى أقل من أربع حصص في الأسبوع آكلًا صحيًا ، بشرط أن يكون قد وصل إلى هدف حصة واحدة على الأقل من الخضار الورقية الخضراء كل يوم.

  • النظام الغذائي الأسهل لاتباعه

قالت جينيفر فينتريل ، أخصائية التغذية الرئيسية في مايند دايت تدخل لمنع مرض الزهايمر في راش: “إن نظام مايند الغذائي يتعلق بتغيير نمط الأكل على المدى الطويل ، وليس اتباع نظام غذائي بدعة”. يمكن أن تتناسب الأطعمة الشائعة التي يسهل الحصول عليها مع مواصفات النظام الغذائي ، مثل سلطة السبانخ مع الجوز والتوت البري المجفف وتتبيلة زيت الزيتون البلسمي تعلوها صدر دجاج مشوي ولفائف من الحبوب الكاملة كطبق جانبي. يمكن لعدد قليل من المفرقعات الكاملة التي تعلوها تونة الباكور المعلبة أن تلبي متطلبات المأكولات البحرية الأسبوعية.

وأضاف فينتريل: “نظرًا لأن حمية مايند تتطلب حصصًا يومية من الخضار ، فإن الإستراتيجية الجيدة هي أن تبدأ كل وجبة رئيسية بطبق من السلطة أو الخضار الأخرى أولاً”.. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في التحكم في أجزاء من الأطعمة اللذيذة ، حيث يستغرق الأمر 20 دقيقة حتى يتلقى الدماغ الرسالة الهرمونية بأن المعدة ممتلئة “.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تركيز حمية مايند الغذائية على التوت كأفضل فاكهة واستهلاك حصة واحدة فقط من الأسماك / المأكولات البحرية أسبوعيًا يعتبر فريدًا مقارنة بحميات البحر الأبيض المتوسط ​​و DASH ، التي تحدد ثلاث إلى أربع حصص يومية من الفاكهة ، ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي. أو حصص أسبوعية من الأسماك.

  • أفضل نظام غذائي بشكل عام

لا يبدو أن نظام مايند الغذائي يوفر حماية طويلة الأمد ضد التدهور المعرفي ومرض الزهايمر فحسب ، بل يعزز أيضًا الصحة العامة ، بما في ذلك فوائد القلب والأوعية الدموية.

لقد عرفنا منذ زمن طويل أن ما هو مفيد للقلب مفيد أيضًا للدماغ. حقيقة أن الالتزام بنظام مايند الغذائي قد يعزز الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية يتوافق مع الدراسات الأخرى التي أظهرت آثارًا إيجابية على الأوعية الدموية بناءً على النظام الغذائي ، ويمكن أن يكون سببًا آخر محتملًا لأن نظام مايند الغذائي يحمي صحة الدماغ.